كيف تثبت نفسك وتضع بصمة خاصة بك

 

منذ زمن و للان من اهم الاشياء التي تشغل بال رجال الاعمال هو بناء علامات تجارية لشركاتهم.
بعضا من هؤلاء يستثمر الكثير في العلاقات العامة و آخرين يستخدم تقنيات غوريلا التسويقية المعروفة لجذب الاهتمام و تقريبا بدون اي ميزانية.

نحن نعيش في عالم المستهلكين و الصحفيين فيه يريدون التواصل مباشرة مع رجال الاعمال و الاستماع لقصصهم. الموضوع ليس ماذا تفعل شركتك و لكن لماذا قمت بتأسيسها؟ ما هي هدفها و رؤيتها؟

التقنيات الاجتماعية مثل المدونات, فيسبوك و تويتر اتاحت الفرصة لرجال الاعمال ان يكونوا معروفين و جعلتهم يتواصلون مباشرة مع الجمهور و يبنون علاقات على نطاق واسع.

ببساطة كرجل اعمال عليك ان تصبح علامة و ان تبني لك اسم. كيف؟

اصبح خبير في شيء له علاقة بعملك

على رجل الاعمال ان يحاول ان يكون خبير في مجال عمله. فاولا و اخيرا هو يريد عملاء من فئة معينة و جذب الميديا الى ما هو خبير فيه ليقوموا على سبيل المثال باجراء مقابلة معه و هكذا تحقيق شهرة و عملاء اكثر و ايرادات.

أنشأ موقع او مدونة تحت اسمك الكامل

على الاغلب الميديا و العملاء سيقومون بالبحث عنك في محركات البحث, و سيريدون التواصل معك اما لاجراء مقابلة او العمل معك. لهذا ممكن ان يكون من الافضل حجز نطاق كامل باسمك و افتتاح مدونة او موقع تحت اسمك. حتى يستطيع العملاء ايجادك فورا. عندما تفتتح مدونة باسمك او موقع فسيكون من السهل للجميع ان يجدك.

و على هذا الموقع ان يكون مختلف و منفصل عن موقع شركتك.

ممكن ان تضيف صورتك ان احببت, عنوان بريدك الالكتروني و لمحة عنك و ايضا اين انت متواجد في الشبكات الاجتماعية.

احجز نطاق باسمك قبل ان يحجز شخص آخر هذا النطاق.

تعلم كيف تكون مصدر جيد

اعرف ايا من قنوات الميديا يقرأ او يشاهد جمهورك, ابحث و ادرس انواع المضمون الذي يفضلوه و استهدف بالاخبار التي تقدمها انت هؤلاء.

اذا قام احد الصحفيين بمراسلتك رد عليه فورا لان الصحفي يعمل مع وقت محدد و دقيق يريد في داخله كتابة المقال التي يريد. عندما يقوم بطرح اسئلة, جاوب مع كل التفاصيل و تأكد انه حصل على الرسالة التي تريد ان تصله.

و ممكن ايضا ان تراسل صحفي كرد على احد مقالاته او اضافة تعليق او ملاحظة…

ولد الوعي حول علامتك عن طريق التواصل عبر الشبكات

يجب ان تتواصل مع رجال الاعمال في القطاع الذي تعمل فيه و هذا عن طريق الشبكات الاجتماعية. سيكون صعب متابعة كافة الشبكات الاجتماعية و خاصة مع اعمالك الكثيرة لهذا الافضل اختيار شبكة واحدة و التركيز عليها, ان كانت فيسبوك, تويتر, ماي سبيس, لينكد اين او غوغل بز على سبيل المثال.

علق على تدويناتهم. التواصل مع الاخرين هو احدى الطرق الهامة لتكون معروف.

4 قواعد هامة عليك ان تتبعها:

عليك بناء علاقة win-win في عملك و الاستفادة يجب ان تكون تقريبا بنفس الدرجة و ان لا يستفيد أحد أكثر و الاخر لا شيء.

ساعد الاخرين و لا تطلب شيء في البداية. هكذا الاخرين سيقومون بمساعدتك ايضا.

الاستهداف: عليك اختيار فئة معينة من المستخدمين في الشبكات الاجتماعية و الاختيار لا يجب ان يكون عشوائي.

اعد التواصل مع الاخرين و لا تخسر الشبكة التي قمت ببنائها.

المنافسة تشتد و عليك ان تعمل كل ما بوسعك هذه الايام حتى تحصل على زبائن. و لم يعد فقط تعريف العالم بعلامتك كافي و يجب فعل اكثر من هذا. يجب ان تتحدث و العالم عليه ان يسمعك او شركتك ممكن ان تعاني. عليك ان تصبح خبير ان اردت ان تنجح في عملك. احجز نطاق باسمك و تواصل مع الميديا و ابني علاقات مع جمهورك انت.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: